Non classé

شلل في المانيا !!

بدأ عمال النقل العام في برلين، يوم الإثنين، إضرابًا تحذيريًا لمدة يوم كامل بدعوة من نقابة “فيردي”، مما أثر بشكل كبير على حركة النقل في العاصمة الألمانية.

وبحسب شركة برلين للنقل (بي في جي)، توقفت حركة النقل في جميع خطوط المترو والترام، إلى جانب معظم الحافلات، بينما لم تتأثر القطارات الإقليمية وقطارات الضواحي. بدأ الإضراب في الساعة الثالثة صباحًا، ومن المقرر أن ينتهي في الساعة الثالثة من صباح الثلاثاء.

يعود سبب الإضراب إلى المفاوضات الجماعية بين نقابة فيردي وشركة برلين للنقل. النقابة تطالب بزيادة 750 يورو شهريًا لحوالي 16 ألف موظف، بينما رفضت الشركة هذه المطالب، مؤكدة أن الزيادة “غير قابلة للتمويل”.

لتخفيف تأثير الإضراب، سيتم تشغيل خط نقل بين مالسدورف وليشتنبرغ بشكل أكثر تواترًا بين الساعة 9 صباحًا و2 ظهرًا.

4o mini

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى