نيجيريا والكونغو أول المتأهلين إلى نصف نهائي الكان

تأهل منتخب نيجيريا إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد تغلبه اليوم على نظيره الأنغولي بنتيجة 1-0، في مباراة جرت أطوارها على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

وسجل هدف المباراة الوحيد أديمولا لوكمان في الدقيقة الـ41 من عمر المباراة التي انطلقت في الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات دور الثمانية بالبطولة.
ويذكر أنه سبق للمنتخب النيجيري أن حقق لقب المسابقة الإفريقية سنة 1980 و1994 و2013.
ولحق المنتخب الكونغولي على نظيره النيجيري في نصف نهائي البطولة، بعد فوزه على منتخب غينيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وسجل أهداف المباراة على التوالي، كل من: لاعب منتخب غينيا محمد بابو في الدقيقة الـ20 عن طريق ضربة جزاء، وعدل النتيجة اللاعب شانسيل مبيميا في الدقيقة الـ27، وأضاف اللاعب يوان ويسا الهدف الثاني لصالح منتخب غينيا في الدقيقة الـ64 عن طريق من موقعة الجزاء، وسدد الهدف الأخير في شباك غينيا أرثر ماسوكو في الدقيقة الـ82






