آخر الأخبارمجتمع

المغرب يعزز مصادر الطاقة

سيعزز المغرب مصادر طاقته، من خلال إعادة تشغيل محطات توليد الطاقة المتواجدة بمنطقتي “تحدارت” و”بني مطهر”، وفق ما جاء في بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الشرب (ONEE) والمكتب الوطني للهيدروكربوهات والمعادن (ONHYM)،

وستستخدم المملكة لإعادة تشغيل هذه المحطات، الغاز الطبيعي المسال الذي تستورده من السوق الدولية، وويعبر عبر إسبانيا ليتم تفريغه بمحطات إعادة التغوير بمدريد، ثم توريده إلى المغرب.

وأوضح البلاغ أن المغرب سيضمن إمداده بالغاز المسال، من خلال إبرام عقود شراء الغاز واستخدام البنية التحتية للمشغلين الإسبان وخط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى