آخر الأخباراقتصادالرئيسية

عودة السيارات القديمة

تحتضن مدينة مراكش، من 13 إلى 15 ماي الجاري، مؤتمرا دوليا للسيارات العتيقة، بحضور أعضاء الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية من مختلف بلدان العالم.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة أن المؤتمر يهدف إلى إبراز اهتمام المغاربة بهذه السيارات العتيقة عبر الأجيال، وأيضا المجهودات المبذولة للحفاظ عليها، سواء عبر تنظيم تظاهرات ولحاقات رياضية بمختلف مناطق المملكة، أو المشاركة في الملتقيات والمعارض الدولية للسيارات العتيقة بفرنسا إسبانيا ألمانيا والبرتغال.

وأضاف أن المؤتمر يعد، كذلك، مناسبة لعقد شراكات واتفاقيات تعاون مع أعضاء الاتحادات الدولية الحاضرة بمراكش، لتنظيم تظاهرات رياضية مشتركة مستقبلا، وأيضا لإبراز المميزات التي تتيحها المملكة لتنظيم لحاقات وسباقات كلاسيكية، في الجوانب التنظيمية، وكذا الامكانيات السياحية والبنيات الطرقية.

وذكر بأن الجامعة عقدت، منذ توصلها باعتماد الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية من أجل تنظيم هذا المؤتمر، سلسلة من الاجتماعات التحضيرية، التي خلصت إلى وضع خطة عمل منسجمة، مع كافة الشركاء، من الجمعيات المنضوية تحت لوائها، وجميع المتعاونين والمساهمين والداعمين، وذلك بهدف الحفاظ على هذا الارث الحضاري والإنساني المشترك، الذي يربط الماضي بالحاضر والمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى