مجتمع

المساجد تفتح أبوابها للتبرع بالدم

بقلم : رجاء اشتيتح

فتحت العديد من مساجد المملكة أبوابها للتبرع بالدم مباشرة بعد انتهاء صلاة التراويح وذلك طيلة شهر رمضان, سعيا منها إلى تفادي أزمة التبرع بالدم التي تتفاقم كثيرا خلال هذا الشهر المبارك.

وتتسابق شرائح متنوعة من المصلين إلى الوحدات المتنقلة للتبرع بالدم، التي جرى وضعها بالمساجد المبرمجة لهذا الغرض بجميع جهات البلاد, وذلك بعد سنتين من غياب هذه الحملات التحسيسية بسبب إغلاق المساجد سنة 2020، ومنع صلاة التراويح سنة 2021.

و انخرطت المراكز الجهوية لتحاقن الدم في حملات تحسيسية قبيل حلول رمضان لحثّ المواطنين على التبرع بهذه المادة بعد الإفطار، بالنظر إلى الخصاص الحاد التي تسجله جلّ مراكز المملكة خلال هذا الشهر بفعل تغيرات العادات الإجتماعية.


ويقل المخزون الإستراتيجي من هذه المادة الحيوية في فترات الأعياد، إلى جانب رمضان وفصل الصيف, وهو ما يجعل المراكز الجهوية لتحاقن الدم تبحث عن شراكات متواصلة مع المؤسسات الخاصة والعامة لتغطية الخصاص الحاصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى