آخر الأخبارمجتمع

النحالون يشتكون من الدمار

اشتكى النحالون بالمغرب من الدمار الذي عرفه القطاع، ووجهوا أصابع الاتهام للفيديرالية البيمهنية الوصية على النحالين، حيث تجاهلتهم ولم تشركهم في اتخاد القرارات للنهوض بالقطاع.

وبعثت التنسيقية الوطنية للتنظيمات المهنية لمربي النحل بالمغرب، أمس الأربعاء، رسالة إلى رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الفلاحة، رفضوا من خلالها وصاية الفيديرالية على القطاع.

وكان قد رصد للفيدرالية البيمهنية لتربية النحل، مبلغ مليار و48 مليون سنتيم من أجل تنمية القطاع، إلا أن النحالين لم يستفيدوا من شيء على حد قولهم.

وأكد رئيس التنسيقية محمد ستيتو في أحد تصريحاته الإعلامية، أنه يتوجب على الفيدرالية أن تزود المهنيين بالأدوية مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، إلا أنهم استفادوا من الأدوية طيلة 11 سنة 3 مرات فقط، الأمر الذي تسبب في تفاقم أمراض النحل ما نتج عنه هجرة الطوائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى