الصيادلة يتهمون وزير الصحة بالكذب

اتهمت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، خالد أيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بتضليل الرأي العام، حول إنقطاع الأدوية من الصيدليات، ونسبه منبع الإشكال لموزعي الأدوية والأزمات المادية التي يعاني منها الصيادلة.
وذكر بلاغ الكونفديرالية أن الوزارة الوصية على القطاع، أجابت على الأسئلة الشفهية بمجلس النواب حول الموضوع، بأسلوب المناورة والتغليط والخوض في الذمم المادية الشخصية للصيادلة، عوض إيجاد حلول لتدارك الأزمة.
وأعرب الصيادلة عن أسفهم البليغ لإغلاق الوزارة أبوابها في وجههم، مع العلم أن القطاع والأدوية بالخصوص تخدم الوطن والمواطنين بالدرجة الأولى وبشكل مباشر.
ويذكر أن المواطنين اشتكوا منذ شهر دجنبر الماضي، من نفاذ الأدوية بمعظم الصيديات في مختلف ربوع المملكة، وتسبب الوضع في احتجاج الصيادلة على الوزارة لإيجاد حلول، وبالتالي دخل وزير الصحة في الخط ونسب مكمن هذه الأزمة للصيادلة بحد ذاتهم.






