آخر الأخبارمجتمع
وزارة الصحة تحذر: المنحنى الوبائي يرتفع

حذرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، من خطورة الوضع الوبائي، إذ شهد المنحنى الوبائي الوطني ارتفاعا في الحالات خلال الأسبوعين الأخيرين، بعدما الذي تميز بتحسن في الفترة الأخيرة.
وذكرت الوزارة في بلاغ لها أن التهاون في احترام التدابير الاحترازية، سيساعد على ظهور وانتشار متحور “أوميكرون” كما هو في عدد من دول العالم، خاصة وأن المغرب لا يزال في حالة الطوارئ الصحية.
ودعت الوزارة المواطنين إلى الإقبال السريع على مراكز التلقيح لتلقي الجرعات الأولى أو الثانية أو الجرعة الثالثة المعززة، “خاصة وأن التلقيح يعتبر، في الوقت الراهن، أهم التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية واللجنة العلمية الوطنية، خصوصا أمام الانتشار المتزايد لمتحور “أوميكرون” في العالم”.






