تعويض عن المعاناة النفسية التي يسببها تأخر القطار

طالب سائق قطار ياباني من “جي آر وست” الشركة التي يعمل لصالحها، تعويضه بحوالي 20 ألف دولار عن المعاناة النفسية التي تعرض لها بعد خصم نصف دولار من راتبه، بسبب تأخر القطار لمدة دقيقة.
وعاقبت شركة القطار السائق عن عدم إصداره لأي رد فعل أثناء توقف القطار، ما تسبب في تأخره عن الموعد المحدد للمسافرين بمقدار دقيقة واحدة.
وحاول السائق الحصول على تعويض قدره 19 ألف و407 دولار، أي 2.2 مليون ين ياباني، عن المعاناة النفسية التي تعرض لها، من طرف الشركة المشغلة.
وكان هذا الأخير قد رفع شكوى أمام مكتب فحص معايير العمل في أوكاياما، بسبب الغرامة التي فرضتها الشركة، ليتم خفضها وتصل من 0.75 دولار إلى 0.49 دولار، ما رفضه الموظف باعتبار أن التأخير لم يتسبب في تعطيل فعلي للجداول الزمنية أو الركاب لأن القطار كان فارغا، وردت الشركة قائلة “لا عمل .. لا أجر” كمبدأ تطبقع على جميع موظفيها.






