آخر الأخبارالرئيسيةفن وثقافة

كورونا تطرد معرض الكتاب من البيضاء

تقرر نقل المعرض الدولي للكتاب والنشر، بشكل استثنائي من مدينة الدار البيضاء إلى الرباط، خلال تقديم وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، للميزانية الفرعية للوزارة أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب برسم السنة المالية 2022، أمس الخميس.

وكشف الوزير أن المعرض الدولي للكتاب والنشر سيعود خلال سنة 2022، بعدما أوقفته الجائحة لسنتين متتاليتين، ويرجع سبب نقله من الدار البيضاء إلى الرباط بالتحديد، لكونها ستصبح عاصمة للثقافة الإفريقية، وستحتضن مجموعة من الأنشطة، بما فيها المعرض الدولي للكتاب.

وأضاف المهدي بنسعيد أن مكان إقامة المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، أصبح مستشفى ميداني خاص بـ كوفيد 19، ونقله إلى الرباط مجرد استثناء وليس إقصاءً للبيضاء، مؤكدا أن المعرض سيعود إلى مكانه الأصلي سنة 2023 بعد خروج المغرب من أزمة كورونا.

ويشار إلى أن مشروع قانون المالية لسنة 2022 خصص للمعرض للدولي للكتاب ميزانية تقدر بـ12 مليون درهم، وهو غير كافي بالمقارنة مع حجم التظاهرة و تكاليف تشييد الفضاء الخاص بالمعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى