آخر الأخبارسياسة

“المغرب الدبلوماسي” بالداخلة

ستنطلق الدورة ‏الأولى من منتدى “المغرب الدبلوماسي- الصحراء”، يومي 18 و19 نونبر 2021، بمدينة الداخلة، تحت شعار “الأقاليم الجنوبية: انفتاح دبلوماسي كبير ‏وسبل جديدة للتنمية”، وذلك بمبادرة من المجموعة الإعلامية “‏Maroc Diplomatique‏”.

وجاء في بلاغ أن المنتدى السنوي يطمح إلى جمع متدخلين مرموقين، وصناع القرار، ومحللين ‏وخبراء، مع حضور جمهور مهتم، لمناقشة مواضيع تهم تنمية الأقاليم الجنوبية ودورها كمركز إفريقي وكبوابة للعالم، كما ذكر البلاغ.

وأضاف المصدر ذاته أن المشاركين، ومن بينهم دبلوماسيون ومسؤولون مغاربة وأجانب، سيلتئمون لمناقشة مواضيع بالغة الأهمية بالنسبة للأقاليم الجنوبية، تتمثل على الخصوص في فتح تمثيليات دبلوماسية، والسبل الجديدة للتنمية، والانفتاح ‏على إفريقيا وكذا على العالم.

وأشار البلاغ أن هذا المنتدى، الذي يتزامن تنظيمه مع الاحتفال بعيد الاستقلال، سيشكل مناسبة لتثمين الإمكانيات والفرص التي تتيحها الأقاليم الجنوبية للمملكة (بنيات تحتية، تمثيليات دبلوماسية، استثمارات وطنية ‏ودولية)، كما أن هذه الدورة الأولى ستُختتم بإطلاق المرصد الإفريقي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى