آخر الأخبار

69 مليون شخص يعاني من سوء التغذية

ذكرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم الخميس أن 69 مليون شخص في العالم العربي عانى من سوء التغذية عام 2020.

وأشارت المنظمة في تقرير إلى أن ثلث سكان المنطقة، البالغ عددهم 420 مليون نسمة، لم يحصلوا على غذاء كافي.

و عانى 4,8 مليون شخص في العالم العربي من سوء التغذية خلال 2019 و2020، بحسب المنظمةيشمل كل الطبقات الاجتماعية وفي البلدان المتضررة أو غير المتأثرة بالنزاع.

وأشارت إلى أن أكثر الدول تضررا هو الصومال، حيث يعاني 59,5% من السكان من الجوع بينما تواجه حكومته الهشة تمردا جهاديا منذ عام 2007 ، واليمن التي تشهد حربا منذ سبع سنوات وحيث طال الجوع 45,4% من السكان.

كما سجلت اليمن الرقم القياسي في عدد الاصابات بفقر الدم الذي عانت منه 61,5% من النساء في سن الإنجاب، في عام 2020.

ورصد تقرير المنظمة أن 141 مليون شخص في المنطقة عانى مليون شخص في المنطقة من انعدام الأمن الغذائي المعتدل أو الشديد في عام 2020، بزيادة قدرها 10 ملايين عن العام الذي سبقه”.

وقد تفاقم الجوع بنسبة 91,1% في العالم العربي على مدى العشرين سنة الماضية، حسب تقديرات منظمة الأغذية والزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى